recent
أخبار ساخنة

تسع ربوتات متطورة ستدهشك

 في هذه التدوينة قائمة بأحدث الروبوتات البشرية والصناعية والخدمية التي تغير المستقبل بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

الربوت Digit

تم تصميم Digit للمساعدة في رعاية الأشخاص في منازلهم ، والمساعدة في الاستجابة للكوارث وتوصيل الطرود إلى الأبواب الأمامية. بفضل أطرافه الأنيقة وجذعه المليئ بأجهزة الاستشعار ، يمكن لـ Digit التنقل في البيئات المعقدة والقيام بمهام مثل تسليم الطرود. في مايو 2019 ، أعلنت شركة Ford Motor Company و Agility عن شراكة لتطوير حل لوجستي أخير يجمع بين تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة من Ford و Agility’s Digit.

الربوت Pepper

Pepper هو أول روبوت بشري اجتماعي في العالم قادر على التعرف على الوجوه والعواطف الإنسانية الأساسية. تم اعتماد Pepper من قبل أكثر من 2000 شركة حول العالم. مثالية في صناعات البيع بالتجزئة والتمويل ، تتمتع Pepper بالعديد من الوظائف بما في ذلك زيادة عدد زيارات المتجر من خلال جذب انتباه المتسوقين ، وخلق تجارب لا تنسى في المتجر ، وتحفيز الشراء والاحتفاظ بالعملاء. يمكن لـ Pepper أيضًا جمع بيانات شاملة لإثراء قاعدة العملاء وإنشاء رؤى للمتسوقين.

الربوت Atlas

أطلس هو الروبوت الأكثر ديناميكية في العالم الذي أنشأته BostonDynamics ، وهي شركة كانت مملوكة سابقًا لشركة Google والآن من قبل SoftBank. أصبح نظام أطلس أكثر تعقيدًا عامًا بعد عام ، وذلك بفضل أحدث الأجهزة والخوارزمية التي تسمح له بفهم التعليمات بسرعة. من خلال 28 مفصل هيدروليكي ، وارتفاع 1.49 متر ووزن 80 كيلوغرام ، يمكن للروبوت أن يقوم بكل من الأعمال المرعبة المثيرة للإعجاب بما في ذلك التنقل في التضاريس غير المستوية ، والقفز حول مسار الباركور ، والقيام ببعض الشقلبة. تُظهر جميع هذه الأنشطة خفة الحركة على مستوى الإنسان ، لذلك يمكن أن يكون الروبوت مثاليًا لعمليات البحث والإنقاذ وأداء المهام البشرية في البيئات التي لا يستطيع فيها البشر البقاء.


الربوت Spot

سبوت هو كلب روبوت مصمم للاستخدامات الصناعية مثل نقل البضائع من خلال مستودع وتفتيش موقع بعيد ببيئة غير مواتية للعاملين البشريين. يمكن أن تعمل بسرعة 5.7 كيلومتر في الساعة ، وتحتوي على كاميرات بزاوية 360 درجة ، ويمكن أن تعمل في درجات حرارة تتراوح من °15.56c- إلى °45c . مع واجهة برمجة التطبيقات وواجهة الحمولة الصافية المرنة ، يمكن تخصيص الروبوت بسهولة للمهام المطلوبة. يتم تصنيع Spot أيضًا بواسطة BostonDynamics ويتم تأجيرها الآن للشركات المؤهلة


الربوت HRP-5P

HRP-5P هو روبوت بشري متقدم مصمم للعمل بشكل مستقل والقيام بأعمال ثقيلة في البيئات الخطرة. وهي مجهزة بأجهزة استشعار بيئية والتعرف على الأشياء ، وتخطيط ومراقبة الحركة لكامل الجسم ، ووصف المهام وإدارة التنفيذ. يعتمد HRP-5P على أكثر من 20 عامًا من أبحاث البشر في AIST. في تلك السنوات العشرين ، أنشأ المعهد 4 روبوتات أخرى هي سلف HRP-5P


الربوت Surena IV

Surena IV هو الجيل الرابع من سلسلة الروبوتات Surena الروبوتية التي طورتها جامعة طهران في إيران. بارتفاع 1.70 متر ووزن 69.8 كيلوغرام ، هذا الروبوت قادر على المشي بسرعة 69 متر في الساعة. تساعد مستشعرات القوة المخصصة في أسفل قدميها الروبوت على تجاوز الأسطح غير المستوية عن طريق تعديل زاوية وموضع كل قدم.

الربوت Aquanaut

Aquanaut هو محول متطور بدون طيار تحت الماء يمكنه أن يحول نفسه من غواصة رشيقة لمسافات طويلة إلى روبوت نصفي قادر على تنفيذ مهام معالجة معقدة تحت الماء. يمكن لشركة Aquanaut ، التي صممتها Houston Mechatronics Inc ، فحص البنية التحتية للنفط والغاز تحت سطح البحر ، وتشغيل الصمامات ، واستخدام أدوات تحت سطح البحر بنقرات قليلة على الماوس. تعمل Aquanaut بدون قيود تمامًا وبدون سفن دعم ، ويمكنها السفر أكثر من 200 كيلومتر في وضع الغواصة ، وتبلغ سرعتها القصوى 13 كيلومتر في الساعة وأقصى عمق تشغيلي يبلغ  300 متر.

الربوت Stuntronic

الروبوت Stuntronic هو حيلة متحركة مزدوجة مصممة للترفيه عن الحشود في المتنزهات والمنتجعات ديزني. بفضل مستشعراته المتطورة المدمجة ، يمكنها اتخاذ قراراتها في الوقت الفعلي — كل ذلك أثناء الطيران 18 متر في الهواء. إنها تعرف متى تحرك ركبتيها لأداء شقلبة ، ومتى تسحب ذراعيها لتلتوي ، وحتى متى تبطئ دورانها للتأكد من أنها تهبط بشكل مثالي.

الربوت Handle

المقبض هو روبوت آخر من Boston Dynamics. من خلال برنامج رؤية التعلم العميق الخاص به ، يمكن لهذا الروبوت  تحديد موقع الصناديق ، وتفريغ الشاحنات ، ومنصات نقالة ، وإخراجها بضغطة زر. تتيح حركتها إمكانية العمل في خلايا عمل متعددة ، والانتقال عبر المرافق جنبًا إلى جنب مع تدفق البضائع. يمكنه التقاط ما يصل إلى 360 صندوق / ساعة.


google-playkhamsatmostaqltradent