recent
أخبار ساخنة

افضل 6 ربوتات توصيل ذاتية القيادة

تعرف على روبوتات التوصيل المستقلة التي تشكل مستقبل توصيل الطعام. يمكن أيضًا استخدامها أثناء الالتزام بالحجر الصحي بسبب فيروس كورونا .


Starship

الصورة من موسوعة wikipedia
ربوت على شكل عربة ذات ست عجلات من Starship Technologies. مجهزة بجهاز استشعار يتضمن الكاميرات و GPS ووحدات القياس بالقصور الذاتي كما يمكن التحكم به عن بعد في حالة فشل النظام الذاتي ، يمكن للروبوت تسليم العناصر داخل دائرة نصف قطرها 6 كيلومترات بسرعة قصوى تبلغ 6 كيلومترات في الساعة. يحتوي على حجرة كبيرة لاستيعاب عمليات التسليم بما يعادل حجم حقيبتين بقالة بوزن أقصى يبلغ 10 كيلوغرام ليصل وزنه مع الحمولة الى 25 كيلوغرام. بمجرد وصول الروبوت إلى العميل ، يتم فتح المقصورة باستخدام رمز فريد تم إنشاؤه بعد تقديم الطلب من تطبيق الهاتف الذكي. في مارس 2017 ، دخلت شركة Dominos في شراكة مع Starship Technologies لاستخدام الروبوتات الأخيرة كـ "أجهزة توصيل شخصية" وتخطط الشركة لتوزيع آلاف الروبوتات عبر الحرم الجامعي حول العالم بحلول عام 2019، تم اختبار الخدمة في أكثر من 100 مدينة في 20 دولة حول العالم. تعمل الشركة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإستونيا. أعلنت عن خطط لتوسيع خدماتها لتشمل 100 حرم جامعي في الولايات المتحدة ، بهدف الوصول إلى مليون طالب.

Kiwibot

الصورة من موسوعة kikipedia
Kiwibot هو روبوت توصيل مستقل يقوم بتوصيل وتسليم المواد الغذائية وأدوات العناية الشخصية في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 1.6 كيلومتر مربع تتمحور حول الحرم الجامعي. يستخدم الروبوت التعلم العميق لتفسير البيانات التي تم جمعها بشكل صحيح من أجهزة الاستشعار الخاصة به واتخاذ قرارات ذكية تضمن تسليمًا سريعًا وآمنًا وفعالًا من حيث التكلفة. يمكنه تحديد إشارات المرور بشكل صحيح من أجل عبور الشوارع واكتشاف الأشياء والعقبات لتجنب الاصطدامات بطريقة آمنة وموثوقة.

Robomart

الصورة من الموقع الرسمي للشركة
Robomart ، عبارة عن متجر صغير صغير على العجلات. تم تصميمه بأحدث التقنيات ، بما في ذلك التقنية بدون سائق للاستقلالية والتشغيل عن بعد ، ونظام RFID ونظام الكمبيوتر الخالي من الدفع ، ونظام التبريد والتحكم في درجة الحرارة. يتم استخدام الروبوتات الآن من قبل سلسلة متاجر البقالة ، Stop & Shop لتسليم البقالة لعملائها. 
عندما يرغب العملاء في شراء بعض منتجات البقالة ، فإنهم ببساطة ينقرون على زر في تطبيق الهاتف الذكي لطلب أقرب robomart. بمجرد وصولها ، يتوجهون للخارج ويفتحون الأبواب ويختارون المنتجات التي يريدونها. يتتبع Robomart ما اتخذه العملاء باستخدام تقنية "الاستيلاء والذهاب" التي لا تزال في انتظار الحصول على براءة الاختراع ، وسوف يقوم بتحصيل الرسوم لهم وإرسال إيصال وفقًا لذلك.

TeleRetail Robot

 الصورة من موقع 
باستخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة الخدمات اللوجستية المحلية وتقليل البصمة البيئية لوسائل النقل ، ترغب TeleRetail في مساعدة متاجر Main Street والشركات الصغيرة على المنافسة مع شركات التجارة الإلكترونية الكبرى مثل Amazon. تم إنشاء الروبوت من قبل شركة TeleRetail السويسرية الناشئة التي أسسها Torsten Scholl في عام 2014 بهدف حل المشاكل اللوجستية للشركات المحلية. مع عرض 84 سم وقدرته على حمل حمولة تصل إلى 35 كجم ، تم تصميم الروبوت للسفر على الأرصفة ، ويغطي مسافات طويلة تصل إلى حوالي 80 كيلومترًا

Amazon Scout

الصورة من موقع amazon
إن دخول سباق روبوتات التسليم المستقلة ليس شيئًا غير عملاق التجارة الإلكترونية ، أمازون. أمازون سكاوت ، وهي آلة توصيل ذاتية القيادة ذات ست عجلات ، "بحجم مبرد صغير". من خلال السير بوتيرة بشرية ، يستخدم Scout تقنية القيادة الذاتية للتنقل عبر الأحياء لتقديم الحزم لعملاء Amazon Prime. تبدو السيارة كبيرة بما يكفي لاستيعاب الطرود الصغيرة والمتوسطة الحجم ، ولكن لم ترد بعد أي كلمة عن غطاء المحرك.

FedEx SmeDay Bot

الصور من الموقع الرسمي للشركة
حتى الآن ، تعد FedEx SameDay Bot أحدث سلسلة طويلة من روبوتات توصيل الميل الأخير التي تنقل الطرود الصغيرة من المتاجر أو مراكز التوزيع المحلية مباشرة إلى المستهلكين. تقول FedEx أنها ستقوم بتحسينها ، ثم تبدأ النشر بمجرد رضا مهندسي الشركة عن أدائها. يتم تطوير البوت بواسطة FedEx بالتعاون مع DEKA Development & Research Corp ،
 الشركة المسؤولة عن جهاز التنقل iBot. يتميز بتكنولوجيا آمنة للمشاة ، وكاميرات متعددة ، واكتشاف الضوء والمدى (LiDAR) وتعلم الآلة لمساعدته على اكتشاف وتجنب العقبات ، والتنقل بين الأسطح غير المستوية.

التحديثات:
أعلنت سلسلة بيتزا Domino أنها دخلت في شراكة مع Nuro ، وهي شركة ناشئة لتوصيل الروبوتات ، لاختبار استخدام الروبوتات لنقل البيتزا من متجر في هيوستن.

هل ستحل الروبوتات محل البشر؟
يتنبأ العلماء بتدهور مهن اليوم فما رأيك انت؟







google-playkhamsatmostaqltradent